الصفحة غير موجودة. – مركز المقاصد


404 غير موجودة!

0 تصويتات
في تصنيف تورق مصرفي بواسطة
حصلت بطاقة فيزا (التمويل المبارك)على إنهامطابقة للشريعة الإسلامية ولكن عندما طلبت مبلغ من البنك قالوا إن فيه زيادة 45 ريال لكل 1000 ريال ولاحظت عند شراء السلع من الأسواق انهم يزيدون نسبة على القيمة الحقيقية للسلعة .... مالحكم وتقبلو فائق إحترامي

1 إجابة واحدة

بواسطة

البطاقات الائتمانية المسماة إسلامية عند البنوك التجارية الآن لها صور:

الصورة الأولى التي تقلب الدين على العميل، بحيث تأخذ منه تفويضا بشراء معدن على حسابه بالأجل، ثم بيعه فورا وتورد المبلغ في حسابه، بحيث إن البنك يسدد المديونية التي له على العميل، ويجعل دين العميل أكبر من السابق بالتفويض ببيع المعدن، وهذه الصورة لا شك أنها من قلب الدين المحرم.

الصورة الثانية، وهي الزعم ان البطاقة خالية من الربا، ولكنه تأخذ على العميل رسما شهريا أكبر من التكلفة الفعلية، باسم رسم الاشتراك . وهذه عندي أكثر خطورة، وأكثر تدليسا على الناس. ولا شك عندي في حرمتها، لأن الربا على القرض المقدم للعميل بالبطاقة قد استلم في صورة رسم عضوية. وكيف يقال بجواز ذلك؟ وقد قرأت واشرت إلى ذلك في كتابي البطاقات أن وزارة العدل الأمريكية (؟) قد سمت رسم العضوية السنوي ربا ضمنيا لانه لا تقدم الخدمات البنكية المكافئة له. وكان قولهم ذلك الوقت دقيقا جدا. والله المستعان.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 1.4k مشاهدات
سُئل أكتوبر 18، 2005 في تصنيف تورق مصرفي بواسطة مراد مصطفاي
0 تصويتات
1 إجابة 532 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 996 مشاهدات
سُئل سبتمبر 4، 2005 في تصنيف معاملات بنكية أخرى بواسطة عبدالله القحطاني
0 تصويتات
1 إجابة 3.5k مشاهدات
سُئل مايو 26، 2010 في تصنيف تورق مصرفي بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة 3.7k مشاهدات
سُئل يوليو 6، 2008 في تصنيف تورق مصرفي بواسطة محمد المرشد
...